جامعة الجزيرة تشارك في الفعالية المشتركة للجامعات الحكومية والأهلية تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضاً للعدوان على اليمن 

23 يوليو, 2024
جامعة الجزيرة تشارك في الفعالية المشتركة للجامعات الحكومية والأهلية تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضاً للعدوان على اليمن 

شاركت جامعة الجزيرة في محافظة إب، اليوم في الفعالية الخطابية المشتركة للجامعات الحكومية والأهلية بالمحافظة، تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة شاملة من قبل العدو الأمريكي، الصهيوني ورفضاً للعدوان على اليمن.
 
وجاءت مشاركة جامعة الجزيرة في الفعالية التي أقيمت بجامعة إب وتحت شعار "ثبات واستمرار ومعادلة جديدة في مواجهة العدو الصهيوأمريكي وعملاءه"،  ظمت كلاً من الدكتور عبدالرقيب صبيح رئيس مجلس أمناء جامعة الجزيرة والأستاذ عبدالواحد آل قاسم عضو مجلس أمناء الجامعة والدكتور مالك الشجاع الأمين العام والمهندس معاذ الرجوي مدير العلاقات العامة والأستاذ محمد العطاب مدير الموارد البشرية 
 
وفي الفعالية دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة تصريف الأعمال حسين حازب إلى المزيد من الثبات والصمود ومساندة القيادة الثورية والقوات المسلحة في معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" في مواجهة العدو الأمريكي، الصهيوني، البريطاني.
 
 
وأكد بيان صادر عن الفعالية تلاه رئيس مجلس الأمناء بجامعة الجزيرة الدكتور عبدالرقيب صبيح، التأييد والمباركة لانطلاق معركة “الفتح الموعود.. والجهاد المقدس” والتفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ كل الخيارات والقرارات المناصرة والداعمة لهذه المعركة المقدسة.
 
وأوضح أن أمريكا وبريطانيا تورطتا بشكل مباشر في العدوان على اليمن وورطت بعض الدول معها، وهذا لن يعفيهم من تبعات وتداعيات العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن والذي يعد انتهاكاً سافراً للقوانين واستهدافاً للشعب اليمني بأكمله.
 
وندد البيان، بالجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بشكل مستمر ضد الأطفال والنساء والمدنيين وتدمير المستشفيات في غزة، وفلسطين عموماً، محملاً أمريكا والدول الغربية المسؤولية الكاملة إزاء جرائم الكيان الصهيوني في القطاع.
 
وبارك البيان عمليات القوات البحرية والصاروخية والطيران المسير في استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، داعيا إلى إستمرار مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان، مشيداً بالتفاعل الشعبي والرسمي مع حملة المقاطعة التي يجب أن تتحول إلى ثقافة مستمرة لما يترتب عليها من نتائج إيجابية في مواجهة الأعداء.
 
حضر الفعالية أمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله ورئيسا جامعات جبلة الدكتور عبدالله المطري والقرآن الكريم الدكتور فضل زيد وجامعة إب الدكتور نصر الحجيلي والعلوم والتكنولوجيا الدكتور مكرم الجمالي
ومدير فرع الجامعة الوطنية الدكتور حسان شريان ومدير النظم والمعلومات بوزارة التعليم العالي الدكتور فؤاد عبد الرزاق، وعددا من ممثلي الجامعات الأهلية بالمحافظة