وزير التعليم العالي يدشن العام الجامعي الجديد ويطلع على البنى التحتية لبرنامجي الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات والأمن السيبراني في جامعة الجزيرة بإب

20 يوليو, 2024
وزير التعليم العالي يدشن العام الجامعي الجديد ويطلع على البنى التحتية لبرنامجي الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات والأمن السيبراني في جامعة الجزيرة بإب

:إعلام الجامعة
السبت 14 محرم1446ه/ 20 يوليو2024م
 
دشن صباح اليوم معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال الأستاذ حسين حازب ومعه رئيس مجلس أمناء جامعة الجزيرة الدكتور عبدالرقيب صبيح العام الجامعي الجديد 1446هجرية  2024/2025م.
 
وطاف معالي الوزير حازب، خلال التدشين، بمبنى كلية العلوم والهندسة، واطلع على البنى التحتية الخاصة ببرنامج الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات والأمن السيبراني من قاعات دراسية وتجهيزاتها الفنية ومعامل الحاسوب ومعامل الرسم الهندسي الملبية لمتطلبات معايير الإعتماد الأكاديمي والمواكبة للتطورات الحديثة وتقديم خدمة تعليمية وفق أسس صحيحة وسليمة.
 
واستمع من نائب رئيس الجامعة الدكتور صادق اليوسفي والأمين العام للجامعة الدكتور مالك الشجاع لشرح مفصل حول آلية وسير العملية التعليمية للمستويات المختلفة وقدما نبذة تعريفية عن قسمي الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات والأمن السيبراني والأهداف الأكاديمية والعلمية من فتح هذه التخصصات وفق المعايير الدولية.
 
وفي التدشين هنأ معالي الوزير، قيادة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة بمناسبة بدء العام الدراسي الجامعي، وأشاد بالمستوى العلمي الرفيع الذي وصلت إليه جامعة الجزيرة، معتبرا خريجي الجامعة إضافات نوعية منافسة تلبي سوق العمل ومصدر فخر للوطن على المستوى العربي والإقليمي.
 
وأكد أن "الجزيرة" مؤسسة أكاديمية وطنية رائدة في التعليم الأهلي على مستوى اليمن والخارج وقد رفدت البلد بكثير من الكفاءات والخبرات المشهود لها، مشيرا إلى الجامعة صاحبة السبق في افتتاح تخصص الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات لما يمتلكه هذا القسم من أهمية علمية ووطنية عالية  تواكب متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل.
 
وثمن الأستاذ حسين حازب، جهود قيادة جامعة الجزيرة وحرصها الدائم على إفتتاح مجالات وتخصصات نادرة وجديدة على مستوى محافظة إب والمحافظات الوسطى لما يعود بالفائدة للمجتمع والوطن، منوها بحجم الامكانيات والتجهيزات والمعامل  والقاعات الحديثة التي توفرها الجامعة لمواكبة التطور الأكاديمي العالمي.
 
وفي نفس السياق، إلتقى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأعضاء هيئة التدريس في الأقسام الجديدة وجميع الأقسام الأخرى، وخلال اللقاء عبر الوزير عن سعادته لما شاهده من تطور كبير في الجامعة على المستوى البنى التحتية والجانب الفني والأكاديمي.
 
ونوه إلى الحضور المتميز لجامعة الجزيرة وفاعليتها الأكاديمية المتقدمة، ولفت إلى أن هيئة التدريس في الجامعة هم من ضمن أكفأ الطواقم الأكاديمية على المستوى الوطني، مباركاً للجامعة فتح التخصصات الجديدة.
 
حضر التدشين الدكتور محمد الجرادي عميد كلية العلوم والهندسة والدكتور رشيد الشعيبي رئيس قسم الحاسبات والدكتور معاذ الصبري رئيس قسم الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات والدكتور عايض الشباطي رئيس قسم الأمن السيبراني والأستاذ علاء قعشة المشرف الإداري والمهندس هارون رشاد منسق قسم الهندسة.